حل واجبات الجامعة العربيه المفتوحة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

00966565461003


    2- حلل البناء الفني للقصة المختارة من خلال عناصر محددة: (9 درجات)

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 167
    تاريخ التسجيل : 19/04/2014

      2- حلل البناء الفني للقصة المختارة من خلال عناصر محددة: (9 درجات) Empty 2- حلل البناء الفني للقصة المختارة من خلال عناصر محددة: (9 درجات)

    مُساهمة من طرف Admin الأحد أبريل 20, 2014 7:00 am


    عمادة الدراسات اللغوية
    استمارة تصحيح الواجبات (TMA RECORD FORM)
    الواجب الفصلي لمقرر (عربي 112) -الفصل الثاني لعام 2013 / 2014
    رمز المقرر : AR 112 برنامج التخصص:
    إعداد: د. إيهاب النجدي

    اسم المصحح : التاريخ :


    السؤال الأول:
    (إلى هذا النوع من قصص الحيوان الرمزي ينتمي كتاب " كليلة ودمنة " درة قصص الحيوان في الآداب العربية القديمة الذي وضعه ابن المقفع سنة 132 هجرية)
    د. محمد رجب النجار: التراث القصصي في الأدب العربي, ص108.
    اختر إحدى قصص كتاب كليلة ودمنة, ثم أجب عن التالي:
    ( يراعى العودة إلى أستاذك عند الاختيار, ومراجعة موضوع القصة في كتابك المقرر ص 132 ـ 138).

    1- اكتب تعريفا بالكتاب ومؤلفه العربي, في حدود خمسة عشر سطرا, مستعينا بمرجعين على الأقل من المراجع الأدبية, وموثقا عملك. (5درجات)


    2- حلل البناء الفني للقصة المختارة من خلال عناصر محددة: (9 درجات)
    الأحداث:
    الشخوص:
    طريقة السرد:
    لغة االقصة:



    السؤال الثاني:
    يقول الشاعر أبو همام عبد اللطيف عبد الحليم مخاطبا ابنته:
    تبسّمي, تورقُ النجومُ
    ووقِّعي نغْمةَ الصباح بأعراقي
    عصفورتي زهوةَ الحقولِ, ويا
    تَأَلَّفي صُحبةَ الهجير, ولا
    ليت الذي تطلبينَ, أرديةُ
    أو مهجةُ الشاعر الأسيف, وإن
    بأعماقي, وتَندى أشعةُ القمرِ
    وصُبّــــي الربيعَ في الوتـــــر
    شوقَ الندى, في تنفُّسِ البُكَر
    تَمَلْمَلي للسقام, واصطبري
    الحسن, أو الحَلْيُ شائقَ الصُّّّّّّّور
    أخشى عليكِ المخزونَ من فِكَري





    (الأبيات من قصيدة عنوانها "سارة" من ديوان "زهرة النار", ص 33)
    1- اشرح الأبيات السابقة شرحا وافيا, فكرا وصورا وأساليب. (6 درجات)


    مع خالص الرجاء بالتوفيق

    _________________

    حل واجب - خدمات مجانية – حلول واجبات الجامعة الجامعة العربية المفتوحة- كل الجامعات - حل واجب - حل واجب TMA- حل واجب TMA01
    لجميع تخصصات الجامعة ولجميع فروع الجامعة
    حلول واجبات – مشاريع تخرج – ملخصات هامة

    Mobile: 00966593565933 OR 0593565933

    WhatsApp:00966593565933


    حلول مضمونة وغير مكررة وغير متشابهة لجميع واجبات الجامعة
    متوفرمدرسين ومدرسات لجميع المواد والتخصصات
    السعودية-الكويت-لبنان-مصر-البحرين-الأردن-عمان-الرياض-الدمام-جدة-حائل-الاحساء-المدينة المنورة
    KSA-Kuwait-Bahrain-Oman-Jordon-Lebanon-Egypt
    قسم خاص لواجبات التربية لجميع التخصصات ولجميع المستويات

    00966593565933

      مواضيع مماثلة

      -
      »  تناول هذه القضية بالتفسير موضحا العوامل والأسباب التى تؤدي إلى ظاهرة الفروق الفردية من خلال فهم العلاقة بين الخصائص الوراثية وتفاعلها الواسع مع المحيط البيئي الذي تتواجد فيه وتصل بهذه الفروق لهذا التنوع والاختلاف بين الناس.( عشر درجات )
      » 3. اختر وحدة دراسية من مادة تعليمية محددة لصف من صفوف التعليم الأساسي وقم بقراءتها عدة مرات.
      » -بعد اكتشاف الشفرة الوراثية للإنسان هل تعتقد بأنه يمكن مساعدة المواليد الجدد على بلوغ أعلى درجة من درجات الذكاء ؟ (علامتان )
      »  2 - عد إلى أصل القصيدة وتخيّر ثلاثة أبيات أعجبتك ليست في النص، واكتبها مضبوطة بالشكل (الضبط لآخر الكلمة, وما يتصل بها من ضمائر ( ثم علل سبب إعجابك بها. (4 درجات)
      »  مناهج غير العاديين وطرق بناءها SP335 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2013-2014م الموضوع الأول : (10 درجات) يشكل الخوض في منهاج التربية الخاصة تحديا حقيقيا للقائمين على تعليم الأطفال المعاقين نظرا لأنه ليس هناك منهاجا موحدا لفئات الإعاقة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 08, 2024 3:02 am